العراق يحصد 4 رؤوس داعشية من "الغنائم"

صورة أرشيقية
صورة أرشيقية

أعلنت السلطات الأمنية في العراق، اليوم الإثنين، اعتقال أربعة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي يعملون ضمن ما يسمى "ديوان الجند والغنائم".
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني أنه "وبناءً على معلومات دقيقة، وتكثيف الجهد الاستخباري؛ تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في غرب محافظة نينوى من إلقاء القبض على 4 إرهابيين صادرة بحقهم مذكرات قبض وتحري".
وأضاف البيان أنه "تم تدوين أقوالهم واعترفوا بعملهم فيما يسمى بولاية الجزيرة وضمن دواوين (الجند والغنائم والحسبة) ونفذوا عمليات قتل بحق المواطنين والاستيلاء على ممتلكاتهم، فضلا عن  مشاركتهم في المواجهات ضد القوات الأمنية إبان عمليات التحرير".
وليل أمس الأحد، اعتقلت الاستخبارات العراقية امرأة إرهابية في مخيم (الجدعة)، للنازحين، جنوبي مدينة الموصل، حيث جرى تسليمها لجهة الطلب بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها، بحسب خلية الإعلام الأمني.
وتصعد القوات العراقية من عملياتها العسكرية لملاحقة عناصر تنظيم داعش الذي صعد من هجماته مؤخراً باستهداف القطعات الأمنية عند المناطق الشمالية.
وفي نفس السياق قتل داعشيان اثنان اليوم الاثنين في قصف جوي لمقاتلات الجيش العراقي بمحافظة ديالى شرق العاصمة بغداد.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق ، مقتل عنصرين من "عصابات داعش الإرهابية" في ضربة جوية على ديالى (57 كم شمال شرق بغداد)
وأوضحت خلية الإعلام، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن طيران القوة الجوية نفذ بواسطة طائرات إف-16 العراقية ضربة جوية في ناحية السعدية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى، أسفرت عن قتل عنصرين من عصابات داعش الإرهابية".
وأضافت أن العملية جاءت في ضوء معلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية.
وديالى من بين أكثر المحافظات العراقية التي تشهد نشاطا لفلول تنظيم داعش الذي أعلنت بغداد القضاء عليه أواخر عام 2017.
وخلال الشهور الماضية تنامت قدرة التنظيم الإرهابي، الذي سيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا منذ 2014 حتى إعلان هزيمته، على شن هجمات، وتمكن الشهر الماضي للمرة الأولى من فرض سيطرته على قرية حدودية لساعات.

ترشيحاتنا